ما هو التسويق بالعمولة

ما هو التسويق بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة واحدا من أشهر الطرق التي انتشرت حديثا لكسب الربح عبر الإنترنت، ولذا فقد يقوم بهذا العمل العديد من الأشخاص، وقد يوجد منهم من يكسب من خلاله ربح دون أن يعرف ما معنى التسويق بالعمولة ومن خلال مقالنا اليوم، سوف نستعرض سويا ما معنى التسويق بالعمولة  وكيفية الربح من خلاله، وما هي صور الربح عبر التسويق الإلكتروني بالعمولة أيضا.

تعريف التسويق بالعمولة 

كما هو متعارف عليه أن التسويق بالعمولة عبر مواقع الإنترنت المختلفة هو عبارة عن نشاط خاص بالتسويق في نوع من الأعمال المختلفة وقد يقوم صاحب العمل في هذا النشاط بمنح المسوق عمولة أي ربح مادي ومكافأة عن كل زائر يأتي عن طريقه او اي عميل يقوم بالشراء من خلال جهد المسوق أو عن طريقه، لأن هذا يعد مكسب لصاحب الموقع.

وهناك تعريف آخر لأبسط من هذا ليتمكن الأشخاص من فهم المعنى الخاص بالتسويق بالعمولة وهو عبارة عن عملية ترويج يقوم بها أشخاص وهم المسوقين، لشركات خاصة بأشخاص آخرين، وهم أصحاب العمل، ومقابل هذه الخدمة الترويجية يحصل المسوقين على عمولة  مقابل إتمام عملية البيع عن طريق المسوق نفسه، وهذا هو المعنى المبسط للتسويق بالعمولة.

المفهوم الأساسي لعملية التسويق بالعمولة

هو أن يحصل المسوق على عمولته كاملة بعد إتمام عملية البيع، والتي تعتمد بشكل أساسي على خدمة الترويج التي يقدمها المسوق للعملاء وعلى هذا الأساس تتم عملية البيع والحصول على الربح المادي مقابلها، والذي يعد عايد له مقابل ما قام به من مجهود.

كما أن العائد المادي والربح من خلال التسويق بالعمولة عبر الإنترنت أكبر بكثير من الواقع وأفضل في كل حال، وهذا الأمر متميز ويجذب العديد من الأشخاص وخاصة من لديهم مواقع على شبكة الإنترنت ولكن لي س لديهم المنتجات التي يمكنهم الترويج لها.

المبادئ الأساسية للترويج بالعمولة عبر الإنترنت

هناك العديد من المبادئ الأساسية التي يعتمد عليها التسويق عبر الإنترنت والتي لا من معرفتها فهمها جيدا لكي تكون لديك القدرة على البدء في حملة التسويق بالعمولة الخاصة بك ومن أهم هذه المبادئ ما يلي:

  • من أهم أساسيات الترويج بالعمولة أن يكون لديك حساب خاص بك وحدك تتمكن من خلال هذا الحساب من الترويج لمنتجات شركات معينة أو الترويج لأشخاص معينين، كما أن هذا الإسم الترويجي أو الرابط الخاص بك له أهمية كبيرة حيث يتمكن صاحب العمل من معرفة الزوار الذين أتوا عن طريق الرابط الخاص بك وقد أتموا عملية البيع لكي تحصل انت على العمولة الخاصة بك.
  •  ويجب عليك عدم استخدام أي رابط آخر غيره لكي تقدر علي إثبات أحقيته في الحصول على العمولة بعد انتهاء عملية البيع، التي جاءت عن طريقك.
  • فعندما يقوم أحد الأشخاص بالدخول إلي الموقع عن طريق الرابط الخاص بك أو ملء استبيان أو أي شيء آخر، فقد يقوم صاحب العمل أو صاحب الموقع بمتابعة هذا الشخص جيدا وبعد إتمام البيع يتم اعطاء العمولة والتي تكون نسبة من قيمة المنتج في بعض الأحيان أو غير ذلك وفقا لما يتم الاتفاق عليه بين المسوق والشركة.
  • وتعد هذه الطريقة هي الأفضل لكلا من المسوق صاحب العمل فكلاهما يربح، المسوق يربح العمولة، وصاحب العمل يربح من خلال ترويج المسوق لمنتجاتها، حيث يحصل علي نسبة مبيعات عالية وهي طريقة لا تحمل أي مخاطرة على الإطلاق ويستفيد منها كلا الطرفين.

فيم يستخدم التسويق بالعمولة ؟

يستخدم في العديد من المجالات للكثير من المنتجات وبشكل أساسي فقد يستخدم من قبل الشركات من أجل الحصول على نسبة مبيعات أكبر والحصول علي نسبة للترويج لمنتجاتها عالية من خلال كسب العديد من العملاء  ممن يقومون بعملية الترويج للمنتجات الخاصة بهذه الشركات، مقابل منح هؤلاء المسوقين نسبة بسيطة بعد أن تحصل الشركات على عملية البيع وإتمامها.

فعندما يكون لدي شخص منا منتج معين خاص بشركته ويقوم بالتسويق له فلن يتمكن من القيام بهذا التسويق بمفرده والحصول علي نسبة انتشار، ولذا فقد يبحث عن مسوقين بالعمولة من أجل مساعدته.

فهم يقومون ببيع المنتج ويستعدون في انتشاره في أكثر من مكان مما يعمل على توسيع نطاق العمل وانتشار المنتج بشكل أكبر مما يحقق نسبة مبيعات ضخمة ويزدهر هذا العمل من خلال هؤلاء الأشخاص.

هل التسويق بالعمولة مربح ام لا؟

العديد من الأشخاص ممن يودون الدخول في هذا المجال كثيرا ما يتساءلون هل حقا التسويق بالعمولة مربح أم لا، ومن أجل هؤلاء فسوف نقوم بالتوضيح لهم.

التسويق بالعمولة بالفعل مربح وقد حقق من خلاله العديد من الأشخاص أموالا كثيرة ولمجهودك أقل ولكنه يحتاج إلى التركيز والمتابعة، وهناك العديد من الشركات التي تقدم نسبة كبيرة المسوقين بالعمولة ولذا فهم يحصلون على ربح كبير.

حيث تقدم بعض الشركات نسبة عمولة قد تصل إلي ٥٠٪ وهي حقا نسبة كبيرة تمكن المسوق من الحصول على ربح كبير.

كيف أبدأ التسويق بالعمولة

يمكن اتباع عدد من الإجراءات والخطوات المتتالية التي تندرج في التالي:-

  • تحديد المنتج الذي ترغب في الترويج له عبر اختيار منتج جديد والبدء في الترويج له.
  • الحصول على مصدر ممتاز للزائرين وذلك عبر توفير مكان أو مدونة عبر الشبكة العنكبوتية للترويج عن المنتجات التي تقوم ببيعها.
  • الحصول على الأدوات التي تساعد على عملية نجاح العملية التسويقية.
  • الحصول على وسيلة للدفع بسهولة عبر شبكة الويب.

Leave a Comments

 

Your email is safe with us.
*
*