كيفية كتابة تقرير وضع المنتج في التسويق

كيفية كتابة تقرير وضع المنتج في التسويق

ربما تستثمر شركتك الكثير من الوقت والمال في التسويق يجب أن يكون رائد الأعمال الذكي قادرًا على تقييم فعالية خطة عمله بشكل صحيح على وجه التحديد، يجب أن تكون إستراتيجيتك التسويقية قادرة على جذب انتباه العملاء المحتملين، ويجب أن يصبح جزء منها جزءًا مرغوبًا فيه من العميل الفعلي يمكنك إجراء أبحاث السوق لمعرفة ما إذا كانت رسالتك الإعلانية تعمل بالفعل من نفس صوت عملائك يُطلق على ملخص النتائج اسم تقرير التسويق، ويمكنك استخدامه لتحسين إجراءات شركتك.

خطوات كتابة تقرير وضع المنتج

اختبار وضع المنتج في التسويق من أجل النتائج: طريقة مقترحة لاختبار تأثير وضع منتج أو علامة تجارية في فيلم أو عرض تلفزيوني حيث قد يؤدي وضع المنتج في فيلم إلى نتائج على مدى فترة طويلة من الزمن، ومن الصعب معرفة ذلك بالضبط كيف يؤثر المظهر على المبيعات و عادةً ما يتم إجراء البحث حول فعالية وضع المنتج من خلال عرض مقاطع فيديو للمنتج في أماكن بارزة وتقسيمها بمهارة إلى مجموعات مختلفة   ثم سؤال الجمهور عن ردود أفعالهم ، فهذه طريقة واحدة لقياس الفعالية المحتملة لوضع منتجك و سيكشف عن أفضل طريقة لتحقيق النتائج التي تريدها افتراضيًا  يبدو أن التاريخ يثبت أن نموذج المنتج يعمل كما هو الحال في الأعمال التجارية  ومبيعات نظارات Ray-Ban ، وكذلك مبيعات النظارات الشمسية Aviator  التي ارتفعت بعد Top Gun.

تقييم تأثير وضع المنتج في التسويق: عندما تقترح استخدام موضع المنتج لنشر علامتك التجارية أو منتجك  يجب أن تقترح طريقة لتقييم النتائج  مثل عندما يخرج فيلم  فهذه هي المرة الأولى التي يجتاز فيها العرض الترويجي  الأسبوع  والذي يعطي وقتًا محددًا يمكن فيه مراقبة مبيعات المنتج.

لألعاب الفيديو والبرامج التلفزيونية: قد يكون لألعاب الفيديو والبرامج التلفزيونية نفس التأثير  ولكن تظهر الأبحاث أيضًا أن التكرار يميل إلى زيادة وعي الجمهور بعلامة تجارية أو منتج بمرور الوقت.

 قم بتقييم المشكلات التي قد يواجهها عملاؤك : في كثير من الأحيان  يشتري العملاء منتجًا لحل مشكلة معينة  ولكن فقط إذا بدت ملحة.

لنأخذ مثالاً  نظرًا لنتائج الاستطلاع ومعرفتك بالسوق  يمكنك تحديد مشكلة معينة لعملائك الوقت الضائع في العمل والدراسة عند تنزيل الهواتف المحمولة. إذا تركوا أجهزة الشحن الخاصة بهم في المنزل ، فإنهم يخاطرون بفقدان وقت العمل الثمين.

 شرح الحلول لمشاكل العملاء: اشرح بالضبط كيف تنوي التعامل معها. لماذا تعتقد أنه يمكنك حلها بهذه الطريقة؟ ما الذي جلب لك هذه الفكرة؟ ماذا يفعل منتجك بالضبط لحل هذه المشكلة؟

على سبيل المثال  الحل الذي تختاره لحل مشكلة تنزيل الهاتف المحمول هو بناء شاحن في حقيبة الظهر يستخدم عملاؤك حقائب الظهر لتخزين أجهزة الكمبيوتر أو مواد العمل أو الدراسة الأخرى  بهذه الطريقة  يمكن للموظفين أو الطلاب المعنيين إعادة شحن هواتفهم المحمولة في أي وقت.

 

تحديد قدرة منتجك على حل المشكلة: حاول أن تفهم ما إذا كان يقلل من تأثير العامل الرئيسي المكتشف

تحديد ميزتك التنافسية: حلل المنتجات المنافسة وكيف تختلف حلولها عن حلولك  ببساطة، إنه يحدد ما يمكن أن يقدمه منتجك لعملائك ولا تستطيع المنتجات الأخرى تقديمه ما الذي يجعل منتجك واضحًا وأكثر ربحية؟ في هذه الحالة، الهدف هو تحديد ميزتك التنافسية ويجب أن تركز على تطوير استراتيجية عملك إذا استطعت الاستفادة منه  فسيؤدي ذلك إلى زيادة مبيعاتك وولاء العملاء.

قم بتحليل نهجك الحالي في تسويق المنتج: الغرض من أبحاث السوق هو استكشاف ديناميكياتها وفهم مدى استجابة المستهلكين الإيجابية  تعرف على ما يتم فعله حاليًا لتسويق منتجك على سبيل المثال، إذا اعتمدت قناة مبيعات عبر الإنترنت .